مؤتمر "التربية الوجدانية للطفل"
PDF

كيفية الاقتباس

عبد المنعم خالد. "مؤتمر ’التربية الوجدانية للطفل’". الفكر الإسلامي المعاصر (إسلامية المعرفة سابقا) 11, no. 44 (أبريل 1, 2006): 218–211. تاريخ الوصول يونيو 15, 2024. https://citj.org/index.php/citj/article/view/1345.

الملخص

عُقِد هذا المؤتمر بالتعاون بين كلّية رياض الأطفال- جامعة القاهرة، والمعهد العالمي للفكر الإسلامي، ومركز الدراسات المعرفية. واستهدف المؤتمر التركيز على دور المؤسسات التربوية المختلفة في تربية وجدان الطفل تربية صحيحة، مع إلقاء الضوء على أسباب قصور تلك المؤسسات في القيام بهذا الدور، وكيف يمكن أن نفعل دور تلك المؤسسات في التربية الوجدانية للطفل. وثقافة المجتمع السائدة حول مرحلة الطفولة، وكذلك الزاد الثقافي المتوفر للطفل في تلك المرحلة كل ذلك له أثره القوي في تكوين وجدان الطفل، وعليه فإن بحوث المؤتمر تعالج هذا الجانب معالجة علمية كاشفة نقدًا وتحليلا مع تقديم مقترحات لإصلاح ثقافة الطفل. ولخطورة الجانب الصحي والرياضي وعدم الاهتمام بأثره على تربية الطفل الوجدانية فإن بعض بحوث المؤتمر غطت هذا الجانب.

وقد عُرِض في الندوة إحدى وعشرون بحثًا دارت حول دور المؤسسات التربوية في التربية الوجدانية للطفل، والتربية الوجدانية وصحة الطفل النفسية، وأثر ثقافة المجتمع في التربية الوجدانية للطفل، والتربية الوجدانية وصحة الطفل الجسمية، وخبرات عربية وأجنبية في التربية الوجدانية للطفل.

وبعد الجلسة الافتتاحية ألقى أ.د. عبد الحميد أبو سليمان - رئيس المعهد العالمي للفكر الإسلامي، محاضرة بعنوان: "التربية الوجدانية للنشء: مجالاتها وأبعادها" أشار فيها ...

للحصول على كامل المقالة مجانا يرجى النّقر على ملف ال PDF  في اعلى يمين الصفحة.

https://doi.org/10.35632/citj.v11i44.1345
PDF

جميع الحقوق محفوظة للمعهد العالمي للفكر الإسلامي، ولا يسمح بإعادة إصدار هذا العدد دون إذن خطي مسبق من الناشر.

هذا المُصنَّف مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف - غير تجاري - منع الاشتقاق 4.0 دولي.

رخصة المشاع الابداعي