مؤتمر علمي دولي بعنوان: الإعلام المعاصر في الرؤية الحضارية
PDF

كيفية الاقتباس

عكاشة رائد جميل. "مؤتمر علمي دولي بعنوان: الإعلام المعاصر في الرؤية الحضارية". الفكر الإسلامي المعاصر (إسلامية المعرفة سابقا) 20, no. 77 (يوليو 1, 2014): 197–193. تاريخ الوصول مايو 7, 2024. https://citj.org/index.php/citj/article/view/737.

الملخص

نظم المعهد العالمي للفكر الإسلامي بالتعاون مع مخبر بحث فلسفة وعلوم وتنمية بالجزائر- جامعة وهران مؤتمراً علمياً دولياً بعنوان "الإعلام المعاصر في الرؤية الحضارية". وقد عُقد المؤتمر في المدرسة الوطنية متعددة التقنيات في وهران.

وهدف المؤتمر إلى توضيح المفاهيم والعناصر والوظائف والقضايا الرئيسية في الاتصال والإعلام المعاصر ضمن المنظور الحضاري للأمة، والوعي بأهمية الدور الذي يقوم به الإعلام في ظل العولمة والتحولات المجتمعية في المجالات المتنوعة، والعمل على تفحُّص الأدوار المهمة للوسائط الإعلامية في التعبير عن هوية الأمة، وتوظيف الرؤية الفكرية الحضارية في فهم آليات الاتصال والإعلام المعاصر وكيفية التعامل معها، وتطوير الخبرات والكفاءات والبرامج الإعلامية في العالم العربي والإسلامي.

وشارك في المؤتمر ستة عشر باحثاً مثّلوا الأقطار العربية الآتية: الأردن والإمارات والجزائر والسودان وليبيا ومصر واليمن.

وافتتحت أعمال المؤتمر بجلسة افتتاحية في قاعة المؤتمرات في المدرسة الوطنية متعددة التقنيات. وبدأ الحديث الدكتور رائد جميل عكاشة؛ المستشار الأكاديمي للمعهد نيابة عن ...

للحصول على كامل المقالة مجانا يرجى النّقر على ملف ال PDF  في اعلى يمين الصفحة.

https://doi.org/10.35632/citj.v20i77.737
PDF

جميع الحقوق محفوظة للمعهد العالمي للفكر الإسلامي، ولا يسمح بإعادة إصدار هذا العدد دون إذن خطي مسبق من الناشر.

هذا المُصنَّف مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف - غير تجاري - منع الاشتقاق 4.0 دولي.

رخصة المشاع الابداعي