الفكر الحركي الإسلامي وسبل تجديده أبحاث وتعقيبات: الندوة الثانية لمستجدات الفكر الإسلامي والمستقبل
PDF

الكلمات المفتاحية

الفكر

كيفية الاقتباس

صحراوي مقلاتي. "الفكر الحركي الإسلامي وسبل تجديده أبحاث وتعقيبات: الندوة الثانية لمستجدات الفكر الإسلامي والمستقبل". الفكر الإسلامي المعاصر (إسلامية المعرفة سابقا) 1, no. 2 (سبتمبر 1, 1995): 204–191. تاريخ الوصول أبريل 26, 2024. https://citj.org/index.php/citj/article/view/2213.

الملخص

درجت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت، في السنوات الأخيرة، على عقد ندوة سنوية باسم "مستجدات الفكر الإسلامي والمستقبل" حيث يتم التركيز في كل مرة على محور خاص يدعى المشاركون في الندوة إلى دراسته والبحث فيه من الجوانب كافة.

والكتاب الذي بين أيدينا يضم أعمال الندوة الثانية التي انعقدت في الفترة ما بين (16-18شعبان1413ﻫ/8-10شباط/فبراير1993م)، والتي خصصت موضوع "الفكر الحركي الإسلامي وسبل تجديده".

وقد جاءت هذه الندوة في ظرف شهد فيه العالم الإسلامي أحداثا وتغيرات سياسية وثقافية واجتماعية هي نتيجة طبيعية للتداخل والتفاعل التاريخي بين عدد من المتغيرات الذاتية الداخلية وعدد من المتغيرات الخارجية ، خاصة في سياق العلاقة مع الغرب.

وقد دارت أعمال الندوة على أربعة محاور، وشارك فيها عدد من المفكرين والباحثين مثلوا مساحة مقدرة من جغرافيا العالم الإسلامي. كانت المحاور على النحو الآتي: ...

للحصول على كامل المقالة مجانا يرجى النّقر على ملف ال PDF  في اعلى يمين الصفحة.

https://doi.org/10.35632/citj.v1i2.2213
PDF

جميع الحقوق محفوظة للمعهد العالمي للفكر الإسلامي، ولا يسمح بإعادة إصدار هذا العدد دون إذن خطي مسبق من الناشر.

هذا المُصنَّف مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف - غير تجاري - منع الاشتقاق 4.0 دولي.

رخصة المشاع الابداعي