الإسلام وأسطورة المجابهة: الدين والسياسة في الشرق الأوسط
PDF

كيفية الاقتباس

الذوادي محمد. "الإسلام وأسطورة المجابهة: الدين والسياسة في الشرق الأوسط". الفكر الإسلامي المعاصر (إسلامية المعرفة سابقا) 3, no. 10 (أكتوبر 1, 1997): 200–191. تاريخ الوصول مايو 21, 2024. https://citj.org/index.php/citj/article/view/1949.

الملخص

يقع كتاب "الإسلام وأسطورة المجابهة" في جزأين رئيسين: عنوان الجزء الأول "محاولة فهم الشرق الأوسط". أما الجزء الثاني، فعنوانه "أساطير المجابهة". ويحتوي الجزء الأول على ثلاثة فصول وهي: 1- الشرق الأوسط والسياسة العالمية. 2- الثورة الإيرانية من منظور مقارن. 3- حرب الخليج 1990-1991. ويشمل الجزء الثاني أربعة فصول وهي: 1- الإسلام والغرب: خطر الإسلام أم خطر على المسلمين؟ 2- حقوق الإنسان والشرق الأوسط الإسلامي: العالمية والنسبية، والعداء للمسلمين 3- السياسة المعاصرة: إيديولوجية واحدة أم إيديولوجيات متعددة؟ 4- خلاصة: الاستشراق ومنتقدوه.

يعترف المؤلف بأن كل فصول هذا الكتاب، باستثناء الفصل السادس، قد سبق نشرها أجزاءَ من كتب أو مقالات ودراسات في مجلات أكاديمية مثل The British Journal of the Middle East وقد قام صاحب الكتاب بمراجعة هذه الفصول وتعديلها خصيصاً لإصدارها مجتمعة في هذا الكتاب ...

للحصول على كامل المقالة مجانا يرجى النّقر على ملف ال PDF  في اعلى يمين الصفحة.

https://doi.org/10.35632/citj.v3i10.1949
PDF

جميع الحقوق محفوظة للمعهد العالمي للفكر الإسلامي، ولا يسمح بإعادة إصدار هذا العدد دون إذن خطي مسبق من الناشر.

هذا المُصنَّف مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف - غير تجاري - منع الاشتقاق 4.0 دولي.

رخصة المشاع الابداعي