الإسلام والغرب تعاون أم صدام
PDF

الكلمات المفتاحية

الإسلام - الغرب - العالم المسيحي - العالم الإسلامي - القيم الاجتماعية - القانون الطبيعي - القيم - الحياة الروحية - العالم غير الإسلامي - المسيحية.

كيفية الاقتباس

بريبانتي رالف. "الإسلام والغرب تعاون أم صدام". الفكر الإسلامي المعاصر (إسلامية المعرفة سابقا) 5, no. 20 (أبريل 1, 2000): 60–11. تاريخ الوصول يوليو 12, 2024. https://citj.org/index.php/citj/article/view/1761.

الملخص

يدعو الباحث بعد المقدمة إلى العمل المشترك بين العالمين الإسلامي والمسيحي. محللاً العالم الإسلامي في عصر ما بعد الاستعمار، ومشيراً إلى النظرة المسيحية الجديدة إلى الإسلام على الصعيد العالمي، ومبيناً المشتركات العقدية بين الإسلام والمسيحية بوصفه أساساً للعمل المشترك، والقانون الطبيعي بوصفه ركيزة للتفاهم. معطياً نموذجاً للعمل المشترك في مجال القيم الاجتماعية، ومختتماً بعرض مشاكل وآفاق المئوية الرابعة عشرة. ذاكراً أن الحضارة تواجه تحدياً لقيم المؤمنين بالحياة الروحية عموماً، إذ إنّ الأبعاد العقدية للروح واقعة تحت الحصار. وداعياً المسلمين إلى ربط النسق القيمي الإسلامي بقيم العالم غير الإسلامي المشابهة من أجل جهد مشترك للتأثير على المجتمع البشري.

https://doi.org/10.35632/citj.v5i20.1761
PDF
Creative Commons License

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.

الحقوق الفكرية (c) 2000 المعهد العالمي للفكر الإسلامي