ندوة علمية دولية في موضوع "ابن حزم الأندلسي: الدراسة والتوثيق"
PDF

كيفية الاقتباس

المزداد محمد رفيع. "ندوة علمية دولية في موضوع ’ابن حزم الأندلسي: الدراسة والتوثيق’". الفكر الإسلامي المعاصر (إسلامية المعرفة سابقا) 12, no. 46-47 (يناير 1, 2007): 258–251. تاريخ الوصول أبريل 24, 2024. https://citj.org/index.php/citj/article/view/1315.

الملخص

نظم مركز الدراسات الأندلسية المغربية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ظهر المهراز بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بمدينة فاس بالمملكة المغربية هذه الندوة العلمية بقصر المؤتمرات. وقد جاء تنظيم هذه الندوة ضمن الدورة الثانية عن المخطوط العربي بالمغرب والأندلس، بعد الدورة الأولى التي عقدها المركز بغرناطة الأندلس ماي/يونيو سنة 2005م، وذلك في سياق ما يضطلع به المركز من الاهتمام العلمي بالتراث الأندلسي المغربي.

استهدف المنظمون ل هذه الندوة الإسهام في التنمية الثقافية، والانفتاح على مختلف المعارف والحضارات، وربط الماضي بالحاضر عن طريق إحياء التراث ودراسته وجعله وسيلة للتواصل بين مختلف الثقافات من جهة، وتعميق البحث المعرفي من جهة أخرى.

وقد شارك في الندوة عدد كبير من الباحثين في مختلف التخصصات العلمية، من داخل المغرب والجزائر وموريتانيا وإيران، انتظمت مشاركاتهم المتنوعة في سبعة محاور: ابن حزم ومذاهب الإسلام، تاريخ الأديان، صناعة الأدب، لغويات، ابن حزم ومحققو تراثه، بيبليوغرافية ابن حزم ...

للحصول على كامل المقالة مجانا يرجى النّقر على ملف ال PDF  في اعلى يمين الصفحة.

https://doi.org/10.35632/citj.v12i46-47.1315
PDF

جميع الحقوق محفوظة للمعهد العالمي للفكر الإسلامي، ولا يسمح بإعادة إصدار هذا العدد دون إذن خطي مسبق من الناشر.

هذا المُصنَّف مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف - غير تجاري - منع الاشتقاق 4.0 دولي.

رخصة المشاع الابداعي