المؤتمر العالمي لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
PDF

كيفية الاقتباس

العناتي وليد. "المؤتمر العالمي لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها". الفكر الإسلامي المعاصر (إسلامية المعرفة سابقا) 15, no. 59 (يناير 1, 2010): 181–186. تاريخ الوصول أبريل 24, 2024. https://citj.org/index.php/citj/article/view/1069.

الملخص

14-15 ذو القعدة 1430ﻫ/ الموافق 2-3 تشرين الثاني 2009م

استضاف معهد اللغة العربية بجامعة الملك سعود وقائع المؤتمر العالمي لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها يومي الاثنين والثلاثاء 14-15 من ذي القعدة 1430هـ الموافق 2-3 تشرين الثاني 2009، وذلك برعاية كريمة من أ.د خالد العنقري وزير التعليم العالي، وحضور شرفي لسماحة المفتي العام عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، ومعالي مدير الجامعة. وقد أسهم في فعاليات المؤتمر عدد من الباحثين والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم، توزعت أوراقهم على ثماني جلسات، إضافة إلى الجلسة الافتتاحية.

بدأت الجلسة الافتتاحية بتقديم برنامج توثيقي لجامعة الملك سعود ومعهد اللغة العربية على التخصيص، مبيناً وجوه تطور الجامعة والمعهد، وسَبْقِه في ميدان تعليم العربية لغير الناطقين بها، ومدى ما أنجزه في هذا المجال.

وقدم د. ناصر بن غالي عميد المعهد كلمة ترحيبية باسم المعهد، وركّز على أهمية عقد هذا المؤتمر ودوره في تطوير تعليم العربية لغير الناطقين بها. ثم استعرض معالي رئيس الجامعة أ. د عبد الله بن عبد الرحمن العثمان مسيرة جامعة الملك سعود في خدمة اللغة العربية ممثلة في جهود معهد اللغة العربية منذ تأسيسه قبل ثلاثين عاماً. وألقى د. ليزلي مكلوغلين/بريطانيا كلمة المشاركين في المؤتمر، شكر فيها جامعة الملك سعود على حسن الضيافة والاستقبال، واختتمت الجلسة الافتتاحية بكلمة سماحة المفتي الذي  بيّن فيها منـزلة اللغة العربية في الإسلام.

وبدأت فعاليات المؤتمر بالجلسة الأولى التي ترأسها أ.د محمود إسماعيل صيني، مؤسس معهد اللغة العربية في جامعة الملك سعود. وقدمت فيها ثلاث أوراق؛ إذ قدّم د.ياسر ...

للحصول على كامل المقالة مجانا يرجى النّقر على ملف ال PDF  في اعلى يمين الصفحة.

https://doi.org/10.35632/citj.v15i59.1069
PDF

جميع الحقوق محفوظة للمعهد العالمي للفكر الإسلامي، ولا يسمح بإعادة إصدار هذا العدد دون إذن خطي مسبق من الناشر.

هذا المُصنَّف مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف - غير تجاري - منع الاشتقاق 4.0 دولي.

رخصة المشاع الابداعي