قراءة في كتاب نظرية الحسم الزمني في الاقتصاد الإسلامي تأليف مجدي غيث
PDF

كيفية الاقتباس

حطاب كمال توفيق. "قراءة في كتاب نظرية الحسم الزمني في الاقتصاد الإسلامي تأليف مجدي غيث". الفكر الإسلامي المعاصر (إسلامية المعرفة سابقا) 16, no. 62 (أكتوبر 1, 2010): 181–171. تاريخ الوصول يوليو 25, 2024. https://citj.org/index.php/citj/article/view/1003.

الملخص

يُعدّ علمُ الاقتصاد الإسلامي -في الوقت الحاضر- من أكثر العلوم الإنسانية نمواً وتطوراً، كما تُعدّ تطبيقاته العملية، خاصة في مجال الصيرفة والتمويل الإسلامي، من أكثر الموضوعات خصوبة وتفاعلاً.[1] وفي ضوء هذه الحقيقة يأتي هذا الكتاب في الوقت الحاضر، ليشكل لَبِنَة مهمة في صرح علم الاقتصاد والتمويل الإسلامي، الذي لا تزال قواعده ونظرياته وأدواته وطرقه البحثية تتشكل يوماً بعد يوم.[2] ويحاول الكتاب تجلية إحدى النظريات المهمة التي يقوم عليها هذا العلم واستكشافها، وهي نظرية الحسم الزمني، وذلك من خلال بيان أهم العناصر والشروط والأركان والأحكام التي تقوم عليها هذه النظرية.

يقع الكتاب في مئتين وست وثمانين صفحة من القطع العادي، وينتمي إلى سلسلة الرسائل الجامعية وأطروحات الدكتوراه المتميزة التي دأب المعهد العالمي للفكر الإسلامي على نشرها. ويشتمل الكتاب على خمسة فصول تسبقها مقدمة وتعقبها نتائج وتوصيات. وهذه الفصول هي: ...

للحصول على كامل المقالة مجانا يرجى النّقر على ملف ال PDF  في اعلى يمين الصفحة.

https://doi.org/10.35632/citj.v16i62.1003
PDF

جميع الحقوق محفوظة للمعهد العالمي للفكر الإسلامي، ولا يسمح بإعادة إصدار هذا العدد دون إذن خطي مسبق من الناشر.

هذا المُصنَّف مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف - غير تجاري - منع الاشتقاق 4.0 دولي.

رخصة المشاع الابداعي