الحتمية القيمية والإِعلام المعاصر
PDF

الكلمات المفتاحية

الإعلام المعاصر - القيم - الأخلاق – الثقافة - المسؤولية Contemporary media - values- morals - culture - accountability

كيفية الاقتباس

عزي عبد الرحمن. "الحتمية القيمية والإِعلام المعاصر: The Value Inevitability and Contemporary Media". الفكر الإسلامي المعاصر (إسلامية المعرفة سابقا) 21, no. 81 (يوليو 1, 2015): 38–13. تاريخ الوصول أبريل 19, 2024. https://citj.org/index.php/citj/article/view/641.

الملخص

هدفت الدراسة إلى تسليط الضوء على علاقة القيم بالإعلام من خلال ما أسميناه "النظرية الحتمية القيمية" في الإعلام، وهي جهدٌ معرفي تنظيري حضاري، يهدف إلى تأسيس وتطوير حقل فكري إعلامي مستقل عن السائد في برامج التكوين الإعلامي "الكلاسيكية"، ويتعلق بما يمكن تسميته بـ"علم القيم في الإعلام"؛ إذ تركز الحتمية القيمية على جعل القيمة الانشغالَ الأساس في الإعلام والاتصال. وتركز الدراسة على أن الحتمية القيمية تدفع إلى مزيد من المسؤولية الأخلاقية في اتخاذ القرارات الإعلامية في الميادين الاجتماعية والثقافية والفنية والإنسانية.

The study sheds light on the relationship of values and media through what we called "the inevitable theory of value" in the media, a theoretical and cultural effort, which aims to establish an intellectual field in the media independent from the mainstream traditional training programs in media. We called this field the "science of value in the media". The study focuses on the value inevitability which leads to moral responsibility in media decisions in social and cultural fields, and  in arts and humanities.

https://doi.org/10.35632/citj.v21i81.641
PDF

جميع الحقوق محفوظة للمعهد العالمي للفكر الإسلامي، ولا يسمح بإعادة إصدار هذا العدد دون إذن خطي مسبق من الناشر.

هذا المُصنَّف مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف - غير تجاري - منع الاشتقاق 4.0 دولي.

رخصة المشاع الابداعي